عيد الأضحى المبآرك 1423 هـ

4 التعليقات


صباحكم / مساؤكم عيد سسسعيد

بدون مقدمآت 
رآح احكيكم عن  يوم العيد 
هآك اليوم جداً جداً جممميل بس بدآيته نكد 
قبل ما ابدا اهذر بقولكم كم شغلآ 

اول حاجه لازم تكون مرووق و انت تقرا لاني من زمان ما هذرت هون 
وو و شي ثآني ؛ اخوي + ابوي حاجّين يعني مآ فيه سيآره  
غير تسذا إيام - شغالتنا - اليوووم بتسآفر الى اندونيسيآ 

طططب يلا نبدأ
بسم الله  

طبعاً انا شعري دهني فً ما يمديني اتروش من الليل 
فً مثل كل مره نآويه اغسل الصبآح بس هالمره صهيب مو هنا 
آآآخ الله يعزّه صدق فقدناه كان مدللنا 
ما علينا .. كككان لازم اصحى بككير
و اخلص بدري عشان بنطلع من ال٧ 
الموهيم دخلت اتروش و الحمد لله أنآ مو من النوع الي يطول 
فً اسمعهم يصارخون بس لا حياة لمن تنادي 
المهم .. طلعت ووو رحت اصلي بعد ككذا 
احترنا انا و امي من يستشور أول بس
كان القرار في
النهايه اني انا 
الاولى 
لان شعري
اطول و أحتاج يخلص قبل 
المهم .. استشورت شعري سريع سريع مع العلم
انو ع طبيعته احلا بس الشكوى لله .. حكم القوي ع الضعيف  

المهم خلصت شعري وو و طلعت عاد امي كانت معصبه علي من امس فً يعني
أي تأخير  ما راح يكون من صالحي  > حسيتنآ نلعب كوره 
المهم خلصت شعوري ع ٧ الا ثلث و بسسسرعه بسسرعه ألبس عشان 
الحق و ما اكون سبب التأخير و الحمد لله 
أول ما خلصت ركبنا السياره و يً حياتي ع خدامتنا 
طوول طططريقنآ لِ بيت جدّه و هي تبككككي رحنا بيت جدّه  
و يً لببببى جده  و جمعتنآ بِ بيتهآ من جد من جد وناااااسه 
و بدو يجتمعون بنات الخاله 
المهم دخلت غرفة جدتي و أكملت مآ لم أكمله من مكياج و تعديل الشعر وو هالخرابيط 
المهم طلعت من دآر جدّتي وو بعد مآ سلمت ع البنآت وو جلسنا سسوآ و ظلينآ سولفنا و ضحك و فلّه 
الين صارت الساعه ٩ الا ربع و حانت لحظة سفر إيام 
و خمممممممتني و صيآآآآآآح و انا ما عندي وقت طبعاً 
دموعي تنتظر الإشاره عشان تططلع و لمآ سلمت ع أمي بكت 
سلمت ع شخص شخص إليين آخر شي وصلت لِ بيون إختي الصغيره 3 سنوآت و نص 
و صصصصآحت صياح مو صاحي خلتنآ  نبككككي كلنا 
يً حياتي عليها ل ِ آخر لحظه و هي توددعنا و تبككي من أعمآق أعمآقهآ 
و ربي شي يعووور القلب شي ططبيعي انا دموعي نزلت بدون استئذان 
طبعاً احسن شي بِ دموعي انها ما تبين .. يعني الي قدآمي
ما يكككتشف انو انا اصيح المهم طلعت إيام و الكل تأثر 
لإن بيان صصصصاحت صياح مو صاحي عليها 
وو طلعت إيآم متوجهه للمطآر  و إحنآ جآلسين ببيت جدّه 
و بينمآ نحنُ هنآك و الحزن يغشآنآ إلا و البنات يصفقون و يرقصون 
جلست أضحك و أقول سبحان الله الحيآه مآ توقف ع أحد ..
تونا نبكي و الحين يطقون و يرقصون صدق الحيآه مو وتيره وحده
و بِ قد مآ نفرح نحزن و حلآوة السعآده بِ الحزن
عشآن ككذآ لآزم نشكر الله حتى ع الحزن .. اللهم لك الحمممد 
المهم ؛ 
إحنا طريقتنا كل شخص عنده مولود جديد لآزم  
يجيب توزيعات عبآره عن حلويات للاطفآل ووو كلن يتفنن باسلوبه 

المهم هالعيد كآن فيه ٣ عيديات .. صحيح الموآليد أككثر بس فيه نآس مآ يسوون العيديه بِ أول عيد
يعني فيه نآس تحب تأجل و تخليهآ
بعد سنه ممكن سنتين فً يعني الوضع إيزي 
بسس قبل توزيع العيديات آكلنا 
العيد الي هو عبآره عن رز نأكله السآعه 8 أو 9 
شتقولون بعد هذي عآدآتنآ  عآد جبت لكم صورة لِ الأكل 






.


.







.
بعد ككككذا وزعو العيديات 
و إسسستانسو الاطفال و كانو موزعين
نوعين من العيديّآت .. لِ الأطفآل و لِ الكبآر 







.



.

.





.
شوفو الي ع شكل فستآن لِ الصغآر و الي لآبس بدله للحريم 


و ظلينآ سسوآلف و ونآسه و طق و رقص و كل حآجه 
ششوي شششوي و بدا يفضا المجلس من الناس و جوآ خوالي 
نعايدهم ططبعاً أنوآع التعليقآت و الإحرآجآت منهم بسس و ربّي مآ حلآة العيد بدونهم 
و لمآ أذن الظهر كككل وآحد من خوآلي رآح لِ بيته الي هو فوق بيت جدّه و رآحو يصلون 
ووو و بعد صلآة الظهر طلعنا مثل ككل عيد مع خالو احمد - فديت قلبه -
و مرته رحنا ماك الي بِ المريكبات و كككلنا طلبنا نفس الطلب 
( جرآند تشيكن سبيشل ) و كل شخصين بِ ( أجنحة الدجآج ٤ قطع )










.


.





.
ووو و آكلنآ سوآ .. كانت جلسه ما تنمممل أبداً و هالشي مو جديد بِ وجود خآلو أحمد 
عن جد .. قمممة المتعه و الوناسه تخخخخيلو و إحنآ جآلسين صآرو يتكلمون عن البيبي 
عآد خآلو إحمد أندرويدي  و كآن عنده بيبي فً قآعد يقول و الله أنآ حقّي قآطّه بِ الدرج و لآ أدري عنه
عآد تقول له زيتونه : بيييييعه 
خآلو و هو يفكّر : و الله !! تهقون لو أبيعه يطّلّع لي 400 أو 500
زيتونه : إييييييه .. أتوقع
خآلو : صصصج !! 

أنآ : خآلو إذآ بِ تبيعه أنـآ بِ أشتريه
خآلو يأكد كلآمي : صدق تبينه !! ترآ أنآ قآطّه بِ الدرج مآ إستخدمته غير شهرين
أنآ : أككككيدين بعد



وو كملنآ سوآلف وو بعد ما خلصنا طلعنا و رجعنا لبيت جده
و كان قريب بِ ياذن العصر توضيت و صليت و انسدحت بغرفه بعيده لان الغرفه
الي الكل فيها ازززعاج و قلق و انا نومي ابداً مو خفيف 
ما نمت غير دقايق لان فيه بزر فتح علي الباب و طيّر نومتي فً جلست
مع ماما و بنت خالتها الكويتيه و جلسنا سوالف و فلّه و وناسه الحمممد لله
و فجاتن رن جوالي برقم غريب .. ناظرته ارد و لا لأ 
هو مو غريب بس اقوووول خليني ارد و على الله 
رديت 

: الووو 
انا : الو السلام عليكم 
: معليش ساندي .. انا نوف بس يمكن صوتي متغيّر و ما تعرفينه 
انا و طايره بوهتي : نووووووووف !! 
نوف : هههههه اي 
انا : نوف ال.... ما غيرها ! > و الجمله الأخير بِ صرآخ من هول الصدمه 
نوف : ههههههههههههه 
انا : هلااااااا و اللله و مسسسسهلا حيّ من  سمع هالصووووووت 
نوف : هلاااا بج زوووود  
انا : الللللله يسسسسسعدج .. مو مصدقه انج تكلميني
نوف : ههههه معليش يعني .. انتي تعرفيني دايماً رصيدي مليان  
انا : ههههههه أيوآ أيوآ مآ يحتآج تعلميني فيج  خآبره ككل علومج 
نوف : ععععيدج مبارك و كل عام و انتي بببخير .. مششششتاقه لك اقققوا شي
نوف : يً بعد قلبببي انا بعد مشششتاقه لج كككثير .. بششششريني عنج شخبارج !!  
انا : الحممممد لله بخييير .. انتي اخبارج و اخبار الجامعه !! 
نوف : لا عاد لا تذكريني بالجامعه 
انا : حتتتى انا ابداً مو مستانسه 
نوف : يآه يً سآندي .. الجآمعه بدونج صعبه 
أنآ : خليهآ على اللله بسسس .. تخيلي أنآ مع من !!
نوف :
لآ يكووون ... الخ 


ووووووو سولفت معها شوي و عيدت ع اختها و ع امها كككمان  فددديتها خاله لولو
وو قررنا نتشاوف انا و هي وو سكرت منها و انا شششاقه خششتي .. فدديتها هالادميه
أحبببها .. يعني مافيه احد يونسسسني كككثرها يً فددديتها .. سكرت التلفون
و رجعععت لم امي و الباقين مرّ الوقت سسسريع مآ بين سوآلف و قهوه و شآي و كيكه 
و غيرهآ من الإمور المفرحه المسمنه لين جا المغرب و لبسنا لبس العيد من جديد 
و طلعنا نعايد خوات جدي الي هم عمات امي و اووول ما ركككبنا السياره نزل مطططر
يجنن .. مرآ مممرآ ممرآ روعه 


.






..

.




.

.



.
سسسبحان الله كككأن السمآ إنشششقت و نزل المطر .. بس كككان جميل مع إنو
وصصخّ ثيابنا .. بس الحمممد لله وصلنا بِ السلامه و بدون حوآدث
وو هنآك
إسسسستانسنا ككثير مع البنات 
كانت لمّه مميزه مليئه بالمتعه و السوالف المسليّه  
ما طولنا هناك أذن العشآء و ططلعنآ كنننت حدي تعبآنه وو مو قادره امششي من التعب 
عبييينا عفواً ررركبنا السياره إلي امممممممتلت امتلاءاً ككلياً بِ الناس لِ درجه 
انو فيه ناس صار مالهم مكككان فً طططلعو .. فً قررنا و احنا في وسط الزحمه 
إنننا نروح هرفي بِ الفيصليه ووو رحنا لِ هناك شغلنا تقريباً أربع كبائن .. يعني المطعم كله تقريباً 
وو أصلاً كان فاضي فً ممماخذين أم وو و أبو رآحتنا بعد 
طلبت أنآ و البنآت
نفس الوجبه مع إني كككنت شبعآنه من الغدآ بس الجمعه تغصبج تآكلين 



.





.

.




.


.
بعد مآ أكلنآ طلعنا للبيت و المطر ما زال ينزل و بِ غزآره و لمآ 
وصلنآ بيت جدّه
و قررنا نعيد ذكريات الطفوله وو ننام ببيت جدّه ويً انها ككككانت نومة جميله 
أووول ما سكرت عيني ما حسيت بروحي الا و انا في سابع نومه 
و فاتتني مباراة برشلونه .. وو مالحقت الا ع نتيجة برشلونا الي شششفتها
صباح ثاني ايام العيد و الي ما كانت جميله لانها تعادل بس يلا تعادل 
و لا خساره طبعاً أخبار برشلونا تنقلها لي ليسو فدديت قلبها 


مممم 
الين هينآ أقدرر أقول خلص يومي ووو وقد كان يوم جممميل جداً و ممتع 
ودددي اذكر لكم تفاصيله بس ما حبيت اطوّل عليكم فً اعذرووني يً حبايبي



ووو اعتذر ع القطاعه الي حصلت بالايام الفائته بسس الضروف تررراكمت عليّ
جداً جداً مشتآقه للمدونه و للتدوين 
 بس إن شآء الله الجآيآت أككككثر إن شآء الله 
ووو الحمممد لله ع كل حال 

ربي يسسسعدكم جميعاً 
  • غير معرف يقول...

    وـآـآـآـآـآـآو

    مـآ شـآء الله

    وربي مرهه حيلوهه دي العادات عندكم

    و اشتهيت مـآك ^_^


    يلآ دوم يارب الفرحه

  • الأميرة سندريلآ يقول...

    يً أهلاً يً أهههههلاً
    يً الله إنك تحيّيّهآ

    يً بعدددي يً إنتتتتي
    وجودكِ هُنآ زآدهآ روعةً و جمآلاً
    ربي مآ يححححرمني

    ههههههههه
    يً قققلبي ..من جد الصور مُشهيه :$ ذذ
    المرّه الجآيّيّه نآخذج معنآ :*
    وووو و دمتِ جميله

    حيآج الله و بيآج يً جميله
    أسسسسسسعدتيني الله يسسسسعدج
    بوركتِ

 

(تعريب وتطوير .. أسماء ام نظال .. اضاف بعض التعديلات على القالب ... كنقوو .. الأميرة سندريلآ) جميع الحقوق محفوظة لـ الأميرة سندريلآ